النائب أشرف جمعة يطالب بحملة لإغاثة غزة فى كلمته بالمؤتمر الخامس لمنظمة التعاون الاسلامي

نشرت في إشعاع دولي السبت, 14 كانون1/ديسمبر 2013 19:12
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

إنطلق صباح اليوم الجمعة المؤتمر الخامس لمنظمة التعاون الاسلامي والذي يجمع منظمات المجتمع المدني فى العالم الاسلامي فى اسطنبول بتركيا .

وشهد المؤتمر مشاركة مؤسسة دعم فلسطين الدولية ممثلة بالنائب أشرف جمعة نائب رئيس المؤسسة وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، حيث أكد فى كلمة المؤسسة بالمؤتمر على عدة نقاط طرحها للنقاش من أجل اتخاذ قرارات بشأنها فى ختام المؤتمر، وأهمها الكارثة الطبيعية التي يمر بها قطاع غزة هذه الأيام بسبب المنخفض الجوي البارد الذي تسبب فى أضرار كبيرة لبيوت الآمنين من النساء والأطفال وعائلات تركت منازلها بعد السيول التي نتجت عن الأمطار الكثيفة التي لا يوجد لها بنية تحتية فى القطاع المحاصر منذ سنوات طويلة.

 

وأضاف النائب أشرف جمعة أن المشكلة الأخرى التي يتوجب تقديم دعم بشأنها، هي انقطاع التيار الكهربائي نتيجة لنقص الوقود المشغل لمحطة توليد الطاقة الكهربائية فى القطاع بسبب الحصار الصهيوني واغلاق المعابر.

 

وطالب جمعة فى المؤتمر بضرورة البدء فى حملة لإيواء المتضررين من جراء المنخفض الجوي وايجاد سبل الراحة الكريمة لحين عودتهم إلى منازلهم، وتوفير التدفئة اللازمة للأطفال الذين يعانون بنسبة كبيرة من البرد الشديد.

 

واغتنم النائب جمعة فرصة تواجده بالمؤتمر من أجل اقتراح تشكيل وفد رسمي من منظمة التعاون الاسلامي لحث دول الجوار علي استقبال اللاجئين الفلسطينين الهاربين من بطش الحرب فى سوريا واغاثتهم بنفس القدر إسوة بالأخوة السوريين الذين يتوجب أن يكون دور المنظمة أكبر فى اغاثتهم وانقاذهم من شبح الموت فى الحرب الأهلية فى سوريا .

 

وتقدم جمعة فى ختام كلمته بالشكر العميق الي الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو علي جهوده الكبيرة فى خدمة أبناء الشعب الفلسطيني كما وجه الشكر الي ممثل المنظمة فى قطاع غزة الدكتور محمد حسنة والي منظمة IHH التركية . 

 

ومن المقرر أن يختتم المؤتمر السبت بالخروج بتوصيات وقرارات نافذة وعاجلة تساهم في رفع المعاناة عن قطاع غزة خاصة بعد المنخفض الجوي الأخير .

آخر تعديل على السبت, 14 كانون1/ديسمبر 2013 19:14

رأيك في الموضوع